مزيكا اليوم

احلى مزيكا هتسمعها فى حياتك
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلبحـثدخولس .و .ج

شاطر | 
 

 تقرير حقوقي: الاحتلال قتل 13 امرأة فلسطينية منذ بداية 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
:::: site admin ::::
:::: site admin ::::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 909
العمر : 34
المزاج : عال العال
Admin :
الدوله :
SmS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">DON'T cry over anyone who won't cry over you</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
المزاج :
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: تقرير حقوقي: الاحتلال قتل 13 امرأة فلسطينية منذ بداية 2008   الأحد 09 مارس 2008, 11:07 pm


الاحتلال الصهيوني يتعمّد قتل النساء والأطفال (أرشيف)



أفاد مركز حقوقي فلسطيني إن ثلاثة عشر امرأة فلسطينية، استشهدن منذ بداية العام 2008 جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهن.

وقال "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" في بيان صادر عنه: "إن الثامن من آذار (يوم المرأة العالمي)، حل على النساء الفلسطينيات في هذا العام وهن يواجهن أقسى الظروف بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، ومن ضمنهم النساء".

وأضاف أن الأيام القليلة التي سبقت هذا اليوم الذي يحتفل فيه العالم كله بالنساء، "شهدت إشراك النساء الفلسطينيات في دفع ثمن باهظ لقاء إصرار دولة الاحتلال على إنفاذ العديد من تدابير الاقتصاص من المدنيين ناهيك عن الأعمال الانتقامية التي طالتهم وممتلكاتهم بشكل متعمد ومقصود"، مشيراً إلى أن أحدث أشكال العنف المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال كان جريمة الحرب الأخيرة في مخيم جباليا والتي امتدت في الفترة ما بين 28 تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي إلى 4 آذار (مارس) 2008، والتي أدت إلى استشهاد ( 110) مواطنين فلسطينيين من بينهم (27) طفلاً وطفلة و(6) نساء تتراوح أعمارهن بين 19 و 60 عاماً، سقطن جميعهن في يوم واحد.

ووفقاً لتحقيقات "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان"، بصدد ظروف استشهادهن، فقد استشهدن جميعاً أثناء تواجدهن داخل منازلهن "جراء الاستخدام الصهيوني المفرط للقوة المميتة بدون تمييز".

وأوضح أن من بين هؤلاء الضحايا غادة العبد عبد الله (27 عاما) قتلت في 1 آذار (مارس) الجاري، جراء سقوط صاروخ صهيوني داخل منزلها، "حيث أصاب الصاروخ المطبخ بشكل مباشر بينما كانت بداخله تعد طعام الإفطار لصغارها".

وبين الضحايا أيضاً سعاد رجب عطا الله، (60 عاماً) وابنتيها ابتسام (25 عاماً)، ورجاء (30 عاماً)، اللائي قتلن جراء القصف الصهيوني الذي استهدف منزلهن بشكل مباشر بثلاثة صواريخ. وبمقتل النساء الستة، يرتفع عدد الشهيدات من النساء الفلسطينيات خلال العام 2008، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين الفلسطينيين واستهتارها بأرواحهم، إلى 13 فتاة وسيدة.

وأشار التقرير الذي أصدره المركز إلى أن حياة النساء الفلسطينيات تأثرن بسياسة العقاب الجماعي وإجراءات الحصار المشدد الذي تواصل سلطات الاحتلال فرضه بحق سكان قطاع غزة على وجه خاص منذ يونيو 2007، والذي تصاعد بالتزامن مع الحصار الدولي منذ مارس 2006.

وقد أسفرت هذه السياسة منذ حزيران (يونيو) 2007 عن وفاة 7 نساء جراء حرمانهن من السفر لتلقي العلاج اللازم، إضافة لـ 6 نساء توفين من بين الجموع التي ظلت عالقة على معبر رفح بفعل إغلاقه حوالي شهرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mazzazik.yoo7.com
 
تقرير حقوقي: الاحتلال قتل 13 امرأة فلسطينية منذ بداية 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواقع القرآن الكريم
» رزنامة موقتة لمقاطعة القل
» جميع دروس الإجتماعيات ملخصة بطريقة رااااااااائعة وســـــهلة•™ قنبلة الموسم2008
» الاحتلال البريطاني للعراق
» بكين 2008-قوى: المغربي غريب يحرز فضية الماراتون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا اليوم  :: بحر الحب للاخبار :: اخبار غزه-
انتقل الى: